دائرة الموارد البشرية

قسم الموارد البشرية


يتولى قسم الموارد البشرية مهمة المساهمة في تحقيق أهداف ورؤية ورسالة الأكاديمية عن طريق استقطاب وتوفير الموارد البشرية اللازمة للقيام بالمهام بكفاءة عالية ومستمرة وبأقل تكلفة وجهد ممكن.

يضم قسم الموارد البشرية ثلاثة شعب :


  1. شعبة شؤون الموظفين

    تقوم بتطبيق ومتابعة القوانين والأنظمة والتعليمات الخاصة بشؤون الموظفين فيما يتعلق بالرواتب والعلاوات والترقيات والإجازات والحوافز وإجراءات النقل والتعيين وتقييم الأداء والتدريب وإنهاء الخدمة والأمور الأخرى المتعلقة بالخدمات والسيرة الوظيفية

    كما تقوم بالتنسيق مع الأقسام والجهات المختلفة فيما يخص البيانات المتعلقة بشؤون الموظفين وتزويد القسم بالبيانات والمعلومات التي تضمن حسن سير العمل فيها..

  2. شعبة الدورات

    تعمل على تحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين في الأكاديمية وإعداد الخطة التدريبية السنوية الخاصة بالأكاديمية بناء على الإحتياجات التدريبية وبالتنسيق مع نائب العميد ورؤساء الأقسام حسب أفضل الممارسات ومتابعة تنفيذ الخطة التدريبية بالتنسيق مع إدارة التدريب

  3. شعبة الإيفاد

    تعمل على متابعة أمور إفاد العاملين في الأكاديمية بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية وإعداد الإحصائيات المطلوبة عن الموفدين مثل العدد واسم الجامعة واسم الدولة