قسم الإعلام والعلاقات العامة

الرؤية


التميز في مجال الإعلام والتسويق والعلاقات العامة .


الرسالة


إبراز دور الأكاديمية في نشر ثقافة الحماية المدنية في المجتمع المحلي والعربي والإقليمي وعلى الوجه الأمثل من أجل عكس صورة إيجابية وسمعة طيبة عن الأكاديمية.


الأهداف المنبثقة من الخطة الإستراتيجة للأكاديمية


  1. التعريف بالأكاديمية من خلال نشر ثقافة الحماية المدنية ومدى تأثير التخصصات المطروحة في المساهمة بحماية الأرواح والممتلكات.
  2. التسويق المحلي من خلال الإعلانات بشتى وسائلها والتركيز على التلفزيون الأردني والمحطات الفضائية من أجل إستقطاب الطلبة من السوق المحلي وزيادة أعداد الطلبة الأردنيين الدارسين للتخصصات المطروحة بالأكاديمية وهي (هندسة الإطفاء والسلامة / الهندسة الميكانيكة _ الطاقة المتجددة / الإسعاف الطبي المتخصص / إدارة الكارثة ).
  3. التسويق الخارجي من خلال كافة الوسائل الإعلانية والإلكترونية والمشاركة في المؤتمرات وورش العمل الخارجية بالإضافة إلى الملحقين الثقافيين والعسكريين في سفارات الدول العربية الشقيقة .

نبذة عن قسم الإعلام والعلاقات العامة


إبراز دور الأكاديمية في نشر ثقافة الحماية المدنية في المجتمع المحلي والعربي والإقليمي وعلى الوجه الأمثل من أجل عكس صورة إيجابية وسمعة طيبة عن الأكاديميةإن لقسم الإعلام والعلاقات العامة دور رئيسي في مسيرة الأكاديمية منذ نشأتها ليكون مرأة تعكس صورة الأكاديمية ورؤيتها ورسالتها والأهداف التي أنشأت من أجلها والعمل على تسويق الأكاديمية . ويلعب القسم دوراً مهماً في تعزيز أهداف الأكاديمية في خدمة ومساندة المجتمع المحلي وتنظيم العلاقة مع الجامعات والمؤسسات العلمية والثقافية والتربوية و وسائل الإعلام المختلفة وعمل كافة الترتيبات اللازمة للأنشطة والزيارات وإنجاز المطبوعات المختلفة التي تخص الأكاديمية .


الهيكل التنظيمي


  • شعبة الإعلام

    تقوم شعبة الإعلام بضبط عمليات نشر البيانات والتصريحات المقرر نشرها على الموقع الإلكتروني للأكاديمية وتصوير جميع النشاطات التي تعقد في الأكاديمية وإعداد وإصدار مجلة الريادة والكتاب السنوي والنشرات الخاصة بالأكاديمية.

  • شعبة الإعلانات

    تقوم الشعبة بإصدار الإعلانات والتنسيق مع وسائل الإعلام بخصوص ذلك ومتابعة الإعلانات داخل الأكاديمية عبر الموقع الإلكتروني وشاشات العرض.

  • مسؤول العلاقات العامة

    التعريف بنشاطات وفعاليات الأكاديمية وإستقبال المعلومات من الجمهور للعمل من خلالها على تطوير العلاقات العامة وتلبية رغبات الجمهور وخلق صورة ذهنية إيجابية للأكاديمية (الإتصال – الإرسال – الإستقبال – المعرفة )

  • مكتب خدمة الجمهور

    يقوم المكتب بإستقبال الزائرين وتسجيل البيانات الخاصة بهم على نظام الزوار المحوسب وتوزيع البروشورات عليهم وتوجية المراجع إلى القسم أو الدائرة المراد مراجعتها لإستكمال المعاملات والإجراءات بكل سهولة ويسر وكذلك إستقبال الإستفسارات والرد عليها.